Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

انقطاع التكييف

  • رصد خطر انقطاع التكييف

الخطر المحتمل

 مخاطر محيط العمل:  انقطاع التكييف.

وصف الخطر

    يتمثّل هذا الخطر في انقطاع التكييف عن مركز البيانات ومن ثَمّ تعطُّل الأجهزة المختلفة التي تقدم خدمات تقنية المعلومات والاتّصالات للمستفيدِين بسبب الحرارة المنبعثة منها.

سياسة درء الخطر

  1. عمل صيانة دوريّة لأجهزة التكييف في مراكز البيانات.
  2. توافر أجهزة بدائل للتكييف التي تعمل أوتوماتيكيا في حال توقُّف المصدر الرّئيس للتكييف.
  3. توافر فِرَق عمل خاصّة بالتكييف تُراقب الأعطال وتصلحها حال حدوثها.
  4. توافر مركز بيانات بديل ومؤقّت.
 
  •  إجراء التعامل مع خطر انقطاع التكييف حال حدوثة

نوع الخطر

مخاطر محيط العمل : انقطاع التكييف.

مكان الخطر

مراكز البيانات المختلفة.

الشّخص  المسؤول( للاتّصال به عند وقوع الخطر)

مدير مركز البيانات( عمادة التعاملات  الإلكترونيّة) ومدير الحاسب الآليّ ( المستشفيات الجامعيّة)  ومديرو مركز البيانات  الأخرى.

وسائل الاتّصال به

الهاتف: 0114698903

Email:it-incident@ksu.edu.sa

الإجراء الفوريّ حال العلْم بالخطر

الاتّصال بالمسؤول مباشرة.

الجهة  المسؤولة عن معالجة الخطر

 ( عمادة التعاملات  الإلكترونيّة، وإدارة الحاسب الآليّ في المستشفيات  الجامعيّة، وإدارة الصيانة)

الإجراءات التي تتّخذها الجهة لمعالجة الخطر:

  1. تشغيل مولِّد التكييف البديل- إن وُجِد-  أو إطفاء الأجهزة في حالة عدم وجود بديل.
  2. البَدء بالبحث والتدقيق لتحديد مشكلة التعطُّل في التكييف.
  3. حلّ المشكلة  ومنع تكرار التعطُّل.
  4. تشغيل  الأجهزة وإعادة الوضع إلى ما كان عليه.
  5.  إرسال تقرير عن المشكلة وكيفية حلّها، ومدى الضَّرَر الحاصل وتوعية المستخدِمين والموظَّفِين.

إجراءات إنهاء الخطر والتخلُّص من الأضرار التي سبّبها:

1- إعادة البيانات إلى ما كانت عليه قبل التعطُّل عن طريق نُسَخ الأمان إذا كانت هناك أضرار في البيانات.

 
تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 3:52ص